الجمعة، مارس 25 2011 20: 21

الأمراض المصاحبة للصيد والصيد

قيم هذا المقال
(الاصوات 2)

المخاطر

تتعدد المخاطر المرتبطة بالصيد والحصار - السقوط ، والغرق ، وعض الصقيع ، وإصابات مصائد الحيوانات ، ولدغات الحيوانات ، وردود الفعل على لدغات ولسعات الحشرات ، وجروح قطع الأخشاب ، ووهج الشمس وغيرها الكثير. ومع ذلك ، عادة ما يكون الأشخاص الأقل خبرة هم من يعانون مثل هذه الحوادث المؤسفة. أهم العوامل التي تسهم في شدة هذه المخاطر المهنية هي العزلة والبعد. كثيرًا ما يعمل الصيادون والصيادون بمفردهم في المناطق الوعرة البعيدة عن أي مركز علاج طبي ، وقد تكون مواقعهم الدقيقة غالبًا غير معروفة لأي شخص لأسابيع في كل مرة. يمكن أن يكون لجرح أو عضة حيوان أو أي حادث آخر قد يكون أمرًا بسيطًا في ظل هذه الظروف.

الحوادث

نظرًا لأن الصيادون المحترفون يعملون بشكل أساسي في فصل الشتاء في المناخات الشمالية ، فإن وهج الشمس من الثلج يمكن أن يتسبب في إصابات في العين ، ويمكن أن تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى قضمة الصقيع وانخفاض خطير في درجة حرارة الجسم ، والمعروف باسم انخفاض حرارة الجسم؛ تشمل أعراض انخفاض حرارة الجسم النشوة والخمول ، مع عواقب مميتة إذا لم يتم التعرف عليها في الوقت المناسب. يتطلب عبور البحيرات والأنهار المتجمدة الحذر الشديد لأن اختراق طبقة رقيقة من الجليد يمكن أن يؤدي إلى الغرق أو انخفاض درجة الحرارة في غضون دقائق. يمكن أن يؤدي التعرض لفترات طويلة لطقس بارد معتدل بدون ملابس مناسبة إلى انخفاض حرارة الجسم. تشمل الحوادث الأخرى الجروح الناجمة عن طلقات نارية ، وحوادث المركبات الثلجية ، والجروح الناجمة عن الجلخ وتقطيع الأخشاب ، والتعثر العرضي للفخاخ ، والعض أو الإصابات من الحيوانات المحاصرة أو الثعابين أو مواجهات الحيوانات الأخرى. بالإضافة إلى خطر إصابة الجروح بالعدوى ، هناك أيضًا احتمال الإصابة بأمراض معينة من الحيوانات.

الأمراض

من المحتمل أن يتعرض الصيادون والصيادون لمجموعة كبيرة ومتنوعة من العوامل المعدية التي يمكن أن تسبب الأمراض. من بين هؤلاء حيواني الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان. تحدث الأمراض الحيوانية المنشأ بسبب أنواع عديدة من البكتيريا والفيروسات والطفيليات والفطريات. تختلف مخاطر الإصابة بأي مرض حيواني المنشأ حسب الموقع والموسم وظروف المعيشة. يمكن أن يصاب الشخص بالعدوى بشكل مباشر (على سبيل المثال ، من عضة حيوان أو من ملامسة الدم أثناء سلخ حيوان ما) أو بشكل غير مباشر (على سبيل المثال ، من لدغة حشرة تنقل المرض من حيوان آخر إلى إنسان).

داء الكلب هو من أخطر الأمراض التي يمكن أن تنتقل من الحيوانات البرية ، عادة من جرح عضة ، لأنه في الأساس قاتل بنسبة 100٪ دون علاج طبي. داء الكلب مستوطن في العديد من المناطق ويمكن أن يصيب معظم الحيوانات ذوات الدم الحار ، بما في ذلك الثعالب والكلاب والقطط والخفافيش والراكون والظربان والذئاب والدببة والقندس وكذلك الحيوانات الكبيرة مثل الوعل والموظ والماشية والخيول. يصيب فيروس داء الكلب الدماغ. لذلك ، فإن أي حيوان بري يبدو أنه يفقد خوفه من الإنسان أو يظهر أي سلوك غير عادي يجب اعتباره خطيرًا. نظرًا لأن فيروس داء الكلب ، بالإضافة إلى عدد من الفيروسات والبكتيريا الأخرى ، ينتقل عن طريق اللعاب ، يجب غسل جميع عضات الحيوانات جيدًا بالماء والصابون. يجب على أي صياد أو صياد تعرض للعض من قبل حيوان يشتبه في إصابته بداء الكلب أن يطلب المساعدة الطبية على الفور ويجب أن يحاول الحصول على رأس الحيوان للاختبار.

التولاريميا، المعروف أيضا باسم حمى ذبابة الغزلان و حمى الأرانب، هو مرض بكتيري يمكن أن ينتقل بشكل غير مباشر (عن طريق القراد وذباب الغزلان والذباب القارص) أو بشكل مباشر (عن طريق لدغات الحيوانات المصابة أو عن طريق التعامل مع جثث وفراء وجلود الحيوانات المصابة). يمكن أن يصيب أيضًا إمدادات المياه ويلوث اللحوم. تشمل أعراضه ، المشابهة لأعراض الحمى والطاعون المتموج ، الحمى والقشعريرة والتعب وتضخم الغدد الليمفاوية. في المناطق التي يشتبه في وجود المرض فيها ، يجب تطهير إمدادات المياه. يجب طهي اللعبة البرية جيدًا قبل تناولها. يجب الحفاظ على نظافة اليدين واليدين وتعقيمهما. يجب ارتداء القفازات المطاطية في حالة وجود أي جروح أو خدوش. يجب الحفاظ على نظافة وتطهير المنطقة التي يتم فيها التعامل مع الجثث والجلود والجلد.

الجمرة الخبيثة هو مرض بكتيري آخر قد يصيب الصيادين والصيادين ، لأنه متوطن في كل من الحيوانات البرية والحيوانات الأليفة في معظم أنحاء العالم. عدوى الجلد الناتجة عن ملامسة الجلود والجلود الملوثة هي أكثر أشكال الجمرة الخبيثة شيوعًا ؛ ومع ذلك ، يصاب الناس أيضًا عن طريق تناول اللحوم الملوثة. المرض الناجم عن الاستنشاق أقل شيوعًا. يجب البحث عن العلاج في الحال.

مرض السل هي مشكلة متزايدة الأهمية في العديد من المجالات. يمكن أن تكون العديد من أنواع الحيوانات مصدرًا لعدوى السل للصيادين. على الرغم من أن معظم حالات مرض السل البشري ترجع إلى التعرض للسعال والعطس من البشر المصابين ، إلا أن العديد من أنواع الحيوانات ، بما في ذلك الطيور والحيوانات ذوات الدم البارد ، يمكن أن تصاب بالبكتيريا. ينتقل مرض السل أيضًا عن طريق تناول منتجات الألبان غير المبسترة. من الممكن أيضًا أن تصاب بالعدوى عن طريق استنشاق الرذاذ المنقول عبر الهواء أو عن طريق أكل لحوم الحيوانات المصابة. الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة (على سبيل المثال ، بسبب الأدوية أو عدوى فيروس نقص المناعة البشرية) معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بعوامل السل الأكثر شيوعًا ، وكذلك تلك الموجودة في التربة والمياه.

قد يعاني الصيادون والصيادون أيضًا من العديد من الأمراض الفطرية التي تنقلها الحيوانات وكذلك فطريات التربة. الشعروية الثؤلولية و ت هي العوامل الرئيسية للقوباء الحلقية التي تصيب الإنسان. أيضا ، الكلاب بمثابة خزان ل microsporum canis، وهو السبب الرئيسي للسعفة الحيوانية في الإنسان. قد يتعرض الصيادون والصيادون للفطريات الموجودة في التربة والنباتات المتحللة ، وخاصة التربة الملوثة بفضلات الطيور أو الخفافيش ؛ هذه الفطريات ، التي ليست من الأمراض الحيوانية المنشأ ، تسكن موائل محددة. الفطر الكرواني شائع فقط في المناطق القاحلة وشبه القاحلة ، بينما التهاب الجلد البرعمي يفضل التربة الرطبة على طول المجاري المائية والمناطق غير المضطربة. المستخفية المورمة و المغمدة النوسجة أكثر شيوعًا وتعيش في تربة غنية بفضلات الطيور والخفافيش. عند استنشاقها ، يمكن أن تسبب هذه الفطريات أعراضًا شبيهة بالالتهاب الرئوي بالإضافة إلى أمراض جهازية خطيرة في كل من البشر والحيوانات.

الكزاز هو مرض خطير آخر يصيب الإنسان والحيوان. تعتبر بكتيريا التيتانوس أيضًا شائعة جدًا في التربة وأجزاء أخرى من البيئة ، وهي من السكان الطبيعيين للعديد من القنوات الهضمية للحيوانات. الجروح ، وخاصة الجروح العميقة ، الملوثة بالأوساخ هي الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى. تشمل الوقاية العناية المناسبة بالجروح والتطعيم الروتيني.

غالبًا ما ينقل قراد الخشب والبعوض والبراغيث والحشرات القارضة الأخرى العدوى من الحيوانات إلى الإنسان. الطاعون الدبلي هو مثال على مرض بكتيري ينتقل عن طريق لدغات البراغيث. يصاب البرغوث بالعدوى عندما يأخذ وجبة دم من حيوان مصاب - عادة ما يكون من القوارض أو الأرانب أو الأرنب ، ولكن أيضًا العديد من الحيوانات آكلة اللحوم. ثم ينقل البراغيث العدوى إلى الحيوان التالي الذي يتغذى عليه ، بما في ذلك الإنسان. يمكن أن يُصاب الناس أيضًا بالعدوى عن طريق التعامل مع أنسجة الحيوانات المصابة ، أو عن طريق استنشاق الرذاذ المحمول بالهواء من البشر أو الحيوانات ، عادةً القطط ، المصابة بالطاعون الرئوي. الأعراض الأولية للطاعون الدبلي غير نوعية وتشمل الحمى والقشعريرة والغثيان والسجود. في وقت لاحق ، قد تصبح الغدد الليمفاوية منتفخة وملتهبة ( بوبوس الذي سمي المرض من أجله).

من الأمراض الأكثر شيوعًا التي تنتقل عن طريق لدغة حشرة مرض لايم. مرض لايم هو مرض ينتقل عن طريق القراد. غالبًا ما يكون العرض الأول هو طفح جلدي على شكل عين الثور ، وهو عبارة عن دائرة حمراء ذات مركز شاحب في موقع اللدغة. الطفح الجلدي يختفي. ومع ذلك ، بدون علاج ، يمكن أن يتطور المرض إلى التهاب المفاصل ومضاعفات أكثر خطورة.

فيروسات هانتا تصيب القوارض في جميع أنحاء العالم ، وقد وُصِفت العدوى التي تصيب الإنسان منذ عقود ، وعادة ما تصيب الكلى. في عام 1993 ، تم التعرف على متلازمة الرئة بفيروس هانتا حديثًا في الولايات المتحدة. تسبب هذا الفيروس في فشل تنفسي قاتل بسرعة. من المحتمل أن يتم انتقال هذه الفيروسات عن طريق بول القوارض وبرازها. يُعتقد أن الأشخاص المصابين تعرضوا للفئران التي تلوثت الكبائن والمنازل.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يتعرض الصيادون والصيادون لمجموعة متنوعة من العدوى الفيروسية والبكتيرية والفطرية والطفيلية الأخرى التي توجد أحيانًا في الحيوانات البرية (الجدول 1). يمكن الرجوع إلى الأعمال المرجعية القياسية للحصول على التفاصيل.

الجدول 1. أمثلة على الأمراض التي يحتمل أن تكون مهمة للصيادين والصيادين

الوكيل

مرض

خزان

طريقة الإرسال

ظهور

الأمراض البكتيرية

عصية الجمرة الخبيثة

الجمرة الخبيثة

الحيوانات والجلود والشعر والعظام والتربة

الاتصال المباشر وغير المباشر ،
لدغات الحشرات والاستنشاق
ابتلاع

الأمريكتان وأوروبا وآسيا وأفريقيا

بوريليا النيابة.

داء لايم ، الحمى الراجعة

القوارض والثدييات الصغيرة والغزلان والقراد

لدغات القراد والقمل

في جميع أنحاء العالم باستثناء أستراليا

البروسيلا النيابة.

الحمى المالطية ، الحمى المتموجة

أشكال حيوانات

الاتصال ، الابتلاع ، الاستنشاق

في جميع أنحاء العالم

العطيفة النيابة.

بادئة معناها معي

أشكال حيوانات

ابتلاع

في جميع أنحاء العالم

كوكسيلا بورنتى

حمى س

أشكال حيوانات

استنشاق ، اتصل

في جميع أنحاء العالم

كلوستريديوم تتاني

الكزاز

تربة

اتصل بنا

في جميع أنحاء العالم

إرليخيا النيابة.

Ehrlichiosis

غير معروف

لدغة القراد

أمريكا الشمالية وأفريقيا وآسيا

فرانسيسيلا تولارينسيس

داء التلريات

أشكال حيوانات

لدغات الحشرات ، الاتصال ، الابتلاع ،
استنشاق

في جميع أنحاء العالم باستثناء أستراليا

البريميات النيابة.

داء اللولبية النحيفة

أشكال حيوانات

الاتصال ، الابتلاع ، الاستنشاق

في جميع أنحاء العالم

الليسترية المستوحدة

الليستريات

التربة والحيوانات والبشر

ابتلاع

الولايات المتحدة الأميركية

المتفطرة النيابة.

مرض السل

البشر والثدييات والطيور ،
الحيوانات ذوات الدم البارد ،
بيئة

استنشاق ، ابتلاع ، جرح
تلوث اشعاعى

في جميع أنحاء العالم

الريكيتسيا النيابة.

الريكتسيات التي تنقلها القراد
(مجموعة الحمى المبقعة)

القراد والقوارض

لدغات القراد والعث

في جميع أنحاء العالم

السالمونيلا.

السالمونيلا

الثدييات والطيور من ذوات الدم البارد
الحيوانات

ابتلاع

في جميع أنحاء العالم

ضمة الكوليرا

كوليرا

البشر

ابتلاع

في جميع أنحاء العالم

اليرسنية الطاعونية

الطاعون ، الطاعون الدبلي

القوارض والأرانب والبشر ،
لاحم

لدغات البراغيث والاستنشاق والاتصال

في جميع أنحاء العالم

أمراض فيروسية

فيروسات أربوفيروس
(أكثر من 100 نوع)

الحمى والطفح الجلدي والحمى النزفية ،
التهاب الدماغ (يشمل حمى الضنك ، والحمى الصفراء ، والدماغ الفيروسي ، وحمى الوادي المتصدع ، وحمى القراد)

البشر والحيوانات والحشرات

لدغات الحشرات: البعوض ، القراد ، البراغيش ، ذباب الرمل ، وغيرها

في جميع أنحاء العالم

فيروسات إيبولا / ماربورغ

الحمى النزفية

غير معروف ، القرود

غير معروف ، ملامسة سوائل الجسم

أفريقيا ، التعرض للقرود

فيروسات هانتا

الحمى النزفية والمتلازمات الكلوية والرئوية

القوارض

استنشاق

آسيا والاتحاد السوفيتي السابق ،
الأمريكتين

فيروس لاسا

حمى لاسا

القوارض

استنشاق ، ملامسة سوائل الجسم

غرب افريقيا

داء الكلب

داء الكلب

الثدييات

فيروس في اللعاب عادة لدغة
جرح أو خدش ، من حين لآخر
استنشاق وزرع الأعضاء

في جميع أنحاء العالم باستثناء بعض الجزر
دولة

أمراض فطرية

التهاب الجلد البرعمي

فطار برعمي

تربة

استنشاق

إفريقيا ، الهند ، إسرائيل ، الشمال
أمريكا ، المملكة العربية السعودية ،
جنوب أفريقيا

الفطر الكرواني

داء الكروانيديا ، حمى الوادي ، حمى الصحراء

تربة

استنشاق

الأرجنتين ، باراغواي ، كولومبيا ،
فنزويلا والمكسيك والوسط
أمريكا ، الولايات المتحدة الأمريكية

المستخفية المورمة

المستخفيات

فضلات التربة والطيور والخفافيش

استنشاق

في جميع أنحاء العالم

المغمدة النوسجة

المنسجات

فضلات التربة والطيور والخفافيش

استنشاق

الأمريكتان وأفريقيا وشرق آسيا ،
أستراليا

Microsporum spp. ،
Trichophyton النيابة.

القوباء الحلقية مرض جلدي

البشر والحيوانات والتربة

الاتصال المباشر أو غير المباشر

في جميع أنحاء العالم

الأمراض الطفيلية

بابيزيا النيابة.

البابيزيا

القوارض والماشية

لدغ القراد

أوروبا ، المكسيك ، روسيا ،
يوغوسلافيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

بايليساسكاريس النيابة.

يرقات Baylisascaris المهاجرة

الراكون ، الغرير ، الظربان ،
الصيادين والدجاج والدببة

ابتلاع

أمريكا الشمالية

Cryptosporidium parvum

كربتوسبوريديوسس

البشر والماشية والحيوانات الأليفة

ابتلاع

في جميع أنحاء العالم

اللثام Diphyllobothrium

عدوى الدودة الشريطية

البشر ، الكلاب ، الدببة ، أكل السمك
الثدييات

ابتلاع

مناطق البحيرة

المشوكة النيابة.

داء المشوكات

أشكال حيوانات

ابتلاع

في جميع أنحاء العالم

الجيارديا النيابة.

الجيارديا

البشر والحيوانات

ابتلاع

في جميع أنحاء العالم

الليشمانيا النيابة.

داء الليشمانيات

البشر والحيوانات

لدغة الرمل

المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية

الشعرينة الحلزونية

داء المشعرات

أشكال حيوانات

ابتلاع

في جميع أنحاء العالم

المثقبيات النيابة.

داء المثقبيات

البشر والحيوانات

لدغ الحشرات

أفريقيا والأمريكتين

 

يمكن تجنب معظم الأمراض الحيوانية المنشأ والعوامل المعدية الأخرى باستخدام الفطرة السليمة وبعض الاحتياطات العامة. يجب غلي الماء أو معالجته كيميائياً. يجب طهي جميع الأطعمة بشكل كافٍ ، خاصةً تلك التي من أصل حيواني. يجب طهي اللحوم من جميع الحيوانات البرية إلى 71 درجة مئوية (160 درجة فهرنهايت). يجب غسل الأطعمة التي يتم تناولها نيئة جيدًا. يجب تجنب لدغات ولسعات الحشرات عن طريق دس البنطال في الأحذية ؛ ارتداء قمصان بأكمام طويلة استخدام مبيدات الحشرات والناموسيات حسب الضرورة. يجب إزالة القراد في أسرع وقت ممكن. يجب تجنب الاتصال المباشر بأنسجة الحيوانات وسوائل الجسم. يوصى بارتداء القفازات ، خاصةً إذا كانت يدا الشخص متشققة أو متآكلة. يجب غسل اليدين بالماء والصابون بعد التعامل مع الحيوانات وقبل الأكل دائمًا. يجب غسل اللدغات والجروح بالماء والصابون في أسرع وقت ممكن ، مع متابعة العلاج الطبي خاصة إذا كان هناك اشتباه في التعرض لحيوان مصاب بداء الكلب. يجب تطعيم الصيادين والصيادين ضد الأمراض الشائعة في مواقعهم. قد يؤدي وجود إمدادات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ والمعرفة الأساسية بإجراءات الإسعافات الأولية إلى إحداث فرق بين حادث كبير وحادث بسيط.


الرجوع

عرض 7891 مرات آخر تعديل يوم الأربعاء، 07 سبتمبر 2011 18: 47

"إخلاء المسؤولية: لا تتحمل منظمة العمل الدولية المسؤولية عن المحتوى المعروض على بوابة الويب هذه والذي يتم تقديمه بأي لغة أخرى غير الإنجليزية ، وهي اللغة المستخدمة للإنتاج الأولي ومراجعة الأقران للمحتوى الأصلي. لم يتم تحديث بعض الإحصائيات منذ ذلك الحين. إنتاج الطبعة الرابعة من الموسوعة (4). "

المحتويات

مراجع الصيد

جمعية الصيادين في ألاسكا (ATA). 1991. دليل صائدو ألاسكا. فيربانكس ، AK: ATA.

Herscovici، A. 1985. الطبيعة الثانية: الجدل حول حقوق الحيوان. تورنتو: CBC Enterprises.

هينيس ، ها. 1973. تجارة الفراء في كندا: مقدمة في التاريخ الاقتصادي. تورنتو: مطبعة جامعة تورنتو.

الرابطة الدولية لتعليم الصيادين (IHEA). 1995. 1995 تقرير حادث الصيد. ويلينجتون ، كولورادو: IHEA.

نوفاك ، إم ، جي إيه بيكر ، إم إي أوبارد ، وبي مالوش (محرران). 1987. إدارة الحيوانات البرية والمحافظة عليها في أمريكا الشمالية. تورنتو: جمعية أونتاريو للصيادين.

Ortega y Gasset، J. 1985. تأملات في الصيد. نيويورك: Scribner's.

وزارة الداخلية الأمريكية ، خدمة الأسماك والحياة البرية ، ووزارة التجارة الأمريكية ، مكتب الإحصاء. 1993. 1991 المسح الوطني للصيد والصيد والترفيه المرتبط بالحياة البرية. واشنطن العاصمة: مكتب طباعة حكومة الولايات المتحدة.

Friday, 25 March 2011 20:21

Diseases Associated with Hunting and Trapping

Written by
Rate this item
(0 votes)

Hazards

The hazards associated with hunting and trapping are numerous—falls, drownings, frostbite, animal trap injuries, animal bites, reactions to insect bites and stings, wood-cutting wounds, sun glare and many others. However, it is usually the less experienced who suffer such mishaps. The most important factors contributing to the severity of these occupational hazards are isolation and distance. Hunters and trappers frequently work alone in rugged areas remote from any medical treatment centre, and their exact locations may often be unknown to anyone for weeks at a time. A wound, animal bite or other accident that would otherwise be a minor matter can have serious consequences under such circumstances.

Accidents

Since professional trappers work mainly in the winter season in northern climates, sun glare from snow can produce eye injuries, and cold temperatures can produce frostbite and a dangerous lowering of body temperature, known as hypothermia; symptoms of hypothermia include euphoria and lethargy, with fatal consequences if not recognized in time. Crossing frozen lakes and rivers requires extreme caution because breaking through a thin layer of ice can result in drowning or hypothermia in a matter of minutes. Prolonged exposure to even moderately cold weather without adequate clothing can lead to hypothermia. Other accidents include gunshot wounds, snowmobile mishaps, wounds from skinning and wood-chopping, the accidental tripping of traps, and bites or injuries from trapped animals, snakes or other animal encounters. In addition to risk of wounds becoming infected, there is also the possibility of contracting certain diseases from animals.

Diseases

Hunters and trappers are potentially exposed to a great variety of infectious agents that can cause illnesses. Among them are zoonotic diseases, transmitted from animals to people. Zoonotic diseases are caused by numerous types of bacteria, viruses, parasites and fungi. The risk of acquiring any zoonotic disease varies with location, season and living conditions. A person can become infected directly (e.g., from an animal bite or from contact with blood while skinning an animal) or indirectly (e.g., from an insect bite that transmits the disease from another animal to a human).

Rabies is one of the most serious diseases that can be contracted from wild animals, usually from a bite wound, because it is essentially 100% fatal without medical treatment. Rabies is endemic in many areas and can infect most warm-blooded animals, including foxes, dogs, cats, bats, raccoons, skunks, wolves, bears and beaver as well as larger animals such as caribou, moose, cattle and horses. The rabies virus affects the brain; therefore, any wild animal which appears to lose its fear of man or to show any other unusual behaviour should be considered hazardous. Because the rabies virus, as well as a number of other viruses and bacteria, is transmitted in saliva, all animal bites should be washed thoroughly with soap and water. Any hunter or trapper who is bitten by an animal suspected to be rabid should seek medical assistance immediately and should try to obtain the head of the animal for testing.

Tularaemia, also known as deer fly fever and rabbit fever, is a bacterial disease that can be transmitted indirectly (by ticks, deer flies and other biting flies) or directly (by bites of infected animals or by handling carcasses, furs and hides of infected animals). It can also infect water supplies and contaminate meat. Its symptoms, similar to those of undulant fever and plague, include fever, chills, fatigue and swollen lymph nodes. In areas in which the disease is suspected, water supplies should be disinfected. Wild game should be thoroughly cooked before eating. Arms and hands should be kept clean and disinfected. Rubber gloves should be worn if there are any cuts or abrasions. The area in which carcasses, hides and pelts are handled should be kept clean and disinfected.

Anthrax is another bacterial disease that may infect trappers and hunters, since it is endemic in both wild and domesticated animals in most parts of the world. A skin infection from contact with contaminated skins and hides is the most frequent form of anthrax; however, people are also infected by eating contaminated meat. Disease caused by inhalation is less common. Treatment should be sought at once.

Tuberculosis is an increasingly significant problem in many areas. Many species of animals can be a source of tuberculosis infection for hunters. Although most cases of human tuberculosis are due to exposure to coughs and sneezes from infected humans, many species of animals, including birds and cold-blooded animals, can be infected with the bacillum. Tuberculosis is also transmitted by consuming unpasteurized dairy products. It is also possible to become infected by inhaling airborne respiratory droplets or by eating the meat of infected animals. People who are immune suppressed (e.g., due to medication or human immunodeficiency virus infection) are at particular risk for the more common agents of tuberculosis, as well as those found in soil and water.

Hunters and trappers may also suffer from several fungal diseases carried by animals as well as soil fungi. Trichophyton verrucosum and T. mentagrophytes are the main ringworm agents affecting man. Also, dogs serve as a reservoir for Microsporum canis, the principal cause of animal ringworm in man. Hunters and trappers may be exposed to fungi that reside in soil and decaying vegetation, especially soils contaminated with bird or bat droppings; these fungi, which are not zoonotic diseases, inhabit specific habitats. Coccidioides immitis is common only in arid and semi-arid areas, whereas Blastomyces dermatitidis prefers moist soils along waterways and undisturbed areas. Cryptococcus neoformans and Histoplasma capsulatum are more common and live in soils enriched with bird and bat droppings. When inhaled, these fungi can cause pneumonia-like symptoms as well as serious systemic diseases in both people and animals.

Tetanus is another serious disease that infects both humans and animals. The tetanus bacteria are also very common in soils and other parts of the environment, and are normal inhabitants of many animals’ digestive tracts. Wounds, particularly deep puncture wounds, that are contaminated with dirt are the most likely to become infected. Prevention includes proper wound care and routine vaccination.

Wood ticks, mosquitoes, fleas and other biting insects often transmit infections from animals to man. Bubonic plague is an example of a bacterial disease transmitted by flea bites. A flea becomes infected when it takes a blood meal from an infected animal—usually a rodent, rabbit or hare, but also various carnivores. The flea then transmits the infection to the next animal it feeds on, including man. People can also become infected by handling tissues of infected animals, or by inhaling airborne droplets from humans or animals, usually cats, with pneumonic form of plague. The initial symptoms of bubonic plague are non-specific and include fever, chills, nausea and prostration. Later, the lymph nodes may become swollen and inflamed (the buboes for which the disease is named).

A more common disease transmitted by the bite of an insect is Lyme disease. Lyme disease is one of many transmitted by ticks. The first symptom is often a bull’s-eye rash, a red circle with a pale centre at the site of the bite. The rash disappears; however, without treatment, the disease can progress to arthritis and more serious complications.

Hantaviruses infect rodents worldwide, and human infections have been described for decades, most typically affecting the kidneys. In 1993, hantavirus pulmonary syndrome was newly recognized in the United States. This virus caused a rapidly fatal respiratory failure. Transmission of these viruses is likely to be via aerosolized rodent urine and faeces. It is thought that infected people were exposed to mice that contaminated cabins and houses.

In addition, hunters and trappers may be exposed to a wide variety of other viral, bacterial, fungal and parasitic infections that are at times found in wild animals (table 1). Standard reference works may be consulted for details.

Table 1. Examples of diseases potentially significant to hunters and trappers

Agent

Disease

Reservoir

Mode of transmission

Occurrence

Bacterial diseases

Bacillus anthracis

Anthrax

Animals, hides, hair, bone, soil

Direct and indirect contact,
insect bites, inhalation,
ingestion

Americas, Europe, Asia, Africa

Borellia spp.

Lyme disease, relapsing fever

Rodents, small mammals, deer, ticks

Tick and louse bites

Worldwide except Australia

Brucella spp.

Brucellosis, undulant fever

Animals

Contact, ingestion, inhalation

Worldwide

Campylobacter spp.

Enteritis

Animals

Ingestion

Worldwide

Coxiella burnetii

Q fever

Animals

Inhalation, contact

Worldwide

Clostridium tetani

Tetanus

Soil

Contact

Worldwide

Ehrlichia spp.

Ehrlichiosis

Unknown

Tick bite

North America, Africa, Asia

Francisella tularensis

Tularemia

Animals

Insect bites, contact, ingestion,
inhalation

Worldwide except Australia

Leptospira spp.

Leptospirosis

Animals

Contact, ingestion, inhalation

Worldwide

Listeria monocytogenes

Listeriosis

Soil, animals, humans

Ingestion

USA

Mycobacterium spp.

Tuberculosis

Humans, mammals, birds,
cold-blooded animals,
environment

Inhalation, ingestion, wound
contamination

Worldwide

Rickettsia spp.

Tick-borne rickettsioses
(spotted fever group)

Ticks, rodents

Tick and mite bites

Worldwide

Salmonella spp.

Salmonellosis

Mammals, birds, cold-blooded
animals

Ingestion

Worldwide

Vibrio cholera

Cholera

Humans

Ingestion

Worldwide

Yersinia pestis

Plague, bubonic plague

Rodents, hares, rabbits, humans,
carnivores

Flea bites, inhalation, contact

Worldwide

Viral diseases

Arboviruses
(over 100 types)

Fevers, rash, haemorrhagic fevers,
encephalitis (includes Dengue, Yellow fever, viral encephalitides, Rift Valley fever, tick fevers)

Humans, animals, insects

Insect bites: mosquitoes, ticks, midges, sandflies, others

Worldwide

Ebola/Marburg viruses

Haemorrhagic fevers

Unknown, monkeys

Unknown, body-fluid contact

Africa, exposure to monkeys

Hantaviruses

Haemorrhagic fever, renal and pulmonary syndromes

Rodents

Inhalation

Asia, former Soviet Union,
Americas

Lassa virus

Lassa fever

Rodents

Inhalation, body-fluid contact

West Africa

Rabies virus

Rabies

Mammals

Virus in saliva, usually a bite
wound or scratch, occasionally
inhalation, organ transplants

Worldwide except some island
countries

Fungal diseases

Blastomyces dermatitidis

Blastomycosis

Soil

Inhalation

Africa, India, Israel, North
America, Saudi Arabia,
South Africa

Coccidioides immitis

Coccidioidomycosis, valley fever, desert fever

Soil

Inhalation

Argentina, Paraguay, Colombia,
Venezuela, Mexico, Central
America, USA

Cryptococcus neoformans

Cryptococcosis

Soil, bird and bat droppings

Inhalation

Worldwide

Histoplasma capsulatum

Histoplasmosis

Soil, bird and bat droppings

Inhalation

Americas, Africa, eastern Asia,
Australia

Microsporum spp.,
Trichophyton spp.

Ringworm

Humans, animals, soil

Direct or indirect contact

Worldwide

Parasitic diseases

Babesia spp.

Babesiosis

Rodents, cattle

Tick bites

Europe, Mexico, Russia,
Yugoslavia, USA

Baylisascaris spp.

Baylisascaris larva migrans

Racoons, badgers, skunks,
fishers, martens, bears

Ingestion

North America

Cryptosporidium parvum

Cryptosporidiosis

Humans, cattle, domestic animals

Ingestion

Worldwide

Diphyllobothrium latum

Tapeworm infection

Humans, dogs, bears, fish-eating
mammals

Ingestion

Lake regions

Echinococcus spp.

Echinococcosis

Animals

Ingestion

Worldwide

Giardia spp.

Giardiasis

Humans, animals

Ingestion

Worldwide

Leishmania spp.

Leishmaniasis

Humans, animals

Sandfly bite

Tropical and sub-tropical areas

Trichinella spiralis

Trichinellosis

Animals

Ingestion

Worldwide

Trypanosoma spp.

Trypanosomiasis

Humans, animals

Insect bites

Africa, Americas

 

Most zoonotic diseases and other infectious agents can be avoided by using common sense and some general precautions. Water should be boiled or chemically treated. All foods should be adequately cooked, especially those of animal origin. Meats from all wild animals should be cooked to 71°C (160°F). Foods eaten raw should be thoroughly washed. Insect bites and stings should be avoided by tucking trousers into boots; wearing long-sleeved shirts; using repellants and mosquito netting as necessary. Ticks should be removed as soon as possible. Direct contact with animal tissues and bodily fluids should be avoided. Wearing gloves is recommended, particularly if one’s hands are cracked or abraded. Hands should be washed with soap and water after animal handling and always prior to eating. Bites and wounds should be washed with soap and water as soon as possible, with follow-up medical treatment especially if exposure to a rabies-infected animal is suspected. Hunters and trappers should be vaccinated against diseases common to their location. Having emergency first aid supplies on hand and a basic knowledge of first aid procedures may make the difference between a major and a minor incident.


Back

Read 4285 times Last modified on Wednesday, 07 September 2011 18:47

" DISCLAIMER: The ILO does not take responsibility for content presented on this web portal that is presented in any language other than English, which is the language used for the initial production and peer-review of original content. Certain statistics have not been updated since the production of the 4th edition of the Encyclopaedia (1998)."

Contents

Preface
Part I. The Body
Part II. Health Care
Part III. Management & Policy
Part IV. Tools and Approaches
Part V. Psychosocial and Organizational Factors
Part VI. General Hazards
Part VII. The Environment
Part VIII. Accidents and Safety Management
Part IX. Chemicals
Part X. Industries Based on Biological Resources
Agriculture and Natural Resources Based Industries
Beverage Industry
Fishing
Food Industry
Forestry
Hunting
Livestock Rearing
Lumber
Paper and Pulp Industry
Part XI. Industries Based on Natural Resources
Part XII. Chemical Industries
Part XIII. Manufacturing Industries
Part XIV. Textile and Apparel Industries
Part XV. Transport Industries
Part XVI. Construction
Part XVII. Services and Trade
Part XVIII. Guides

Hunting References

Alaska Trappers Association (ATA). 1991. Alaska Trappers Manual. Fairbanks, AK: ATA.

Herscovici, A. 1985. Second Nature: The Animal Rights controversy. Toronto: CBC Enterprises.

Hinnis, HA. 1973. The Fur Trade in Canada: An Introduction to Economic History. Toronto: University of Toronto Press.

International Hunter Education Association (IHEA). 1995. 1995 Hunting Accident Report. Wellington, CO: IHEA.

Novak, M, JA Baker, ME Obbard, and B Malloch (eds.). 1987. Wild Furbearer Management and Conservation in North America. Toronto: Ontario Trappers Association.

Ortega y Gasset, J. 1985. Meditations on Hunting. New York: Scribner’s.

US Department of the Interior, Fish and Wildlife Service, and US Department of Commerce, Bureau of the Census. 1993. 1991 National Survey of Fishing, Hunting and Wildlife-associated Recreation. Washington DC: US Government Printing Office.